Saturday, September 19, 2020

ما هي أسباب انسداد الصرف




 

ما هي أسباب انسداد الصرف؟

 

يمكن أن يحدث انسداد الصرف في المنزل، عندما لا يتمكن خط الصرف الصحي من تصريف المياه والنفايات بشكل فعال بعيدًا عن منزلك، حيث يجب أن تذهب المياه والنفايات إلى مكان ما، لأنه إذا تراكمت كمية كبيرة من المياه. فقد تحدث حالة كارثية لمنزلك، لذا إذا كنت تواجه مشكلات في خط الصرف الصحي، فقد حان الوقت لاستدعاء سباك محترف، وبفضل الإجراء السريع والذكي من جانب صاحب المنزل، فإن معظم حوادث انسداد خط الصرف الصحي لا ترقى إلى هذا المستوى من الدمار.  ومع ذلك ضع ذلك في الاعتبا، إذا كنت تشك في أن خط الصرف الصحي في منزلك مسدود، فقم بإغلاق المياه واتصل بالسباكين على الفور.

 

كيف يتم تجنب انسداد الصرف؟

 

يتم تجنب انسداد الصرف باتباع الإرشادات الآتية:

 

فهم الأسباب الجذرية لمشكلات خط الصرف الصحي من أجل وضع خطة وقائية فعالة، حيث يجب أن تفهم الأسباب الرئيسية لانسداد خط الصرف الصحي، حتى يمكن معرفة الأسباب الأكثر شيوعًا لهذه العوائق على تجنب خلق الظروف التي تؤدي إليها.

 

تجنب استخدام المرحاض الخاص بك للتخلص من القمامة، فغالبًا ما يخلق الأشخاص مشكلات في السباكة في منازلهم باستخدام مراحيضهم كصناديق نفايات لجميع الأغراض، لذا يجب ألا ترمي أي شيء في مرحاضك تودعه عادة في سلة المهملات.

 

احتفظ بوعاء منفصل للتخلص من شحوم المطبخ حتى لو قمت بتشغيل الماء أثناء سكب شحم المطبخ في البالوعة، فإن الزيت يميل إلى سد الأنابيب بمجرد أن يتصلب، من الطرق البسيطة للحفاظ على نظافة خط الصرف الصحي وضع الشحوم في حاوية منفصلة، مثل وعاء زجاجي بغطاء يمكنك التخلص منه لاحقًا.

 

تحقق من المشاكل المحتملة على الممتلكات الخاصة بك، على سبيل المثال يمكن لجذور الأشجار الخبيثة أن تغزو الأنابيب، حيث لا يشك العديد من مالكي المنازل في أن الأشجار الموجودة بالقرب من ممتلكاتهم يمكن أن تكون متسببة في انسداد الصرف الصحي، حيث أن الأشجار التي تنمو بالقرب من الأنابيب السكنية يمكن أن تسبب مشاكل في خطوط الصرف الصحي.

 

لا تعتمد على منظفات المصارف التجارية لحل الانسداد على الرغم من تسويق منظفات الصرف كطرق فعالة لإزالة انسداد الأنبوب، إلا أن هذه المنتجات قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم المشكلة، ويمكن أن يصبح الانسداد البسيط أسوأ إذا قمت بإلقاء المادة الكيميائية الخطأ في الأنابيب.

 

ما دور أداة إزالة الوبر على خرطوم الغسالة في تجنب انسداد الصرف؟

 

يمكن أن يتسلل الوبر وقطع القماش ومناديل الوجه وحتى الجورب العرضي من خلال خرطوم تصريف الغسالة ويسبب انسداد الصرف، ولمنع هذه الأشياء من سد البالوعة، ضع آداة إزالة الوبر في نهاية خرطوم الصرف، ويمكنك شراءها من مراكز الأجهزة المنزلية، أو يمكنك ببساطة استخدام جورب نايلون قديم، واستخدم ربطة عنق مضغوطة لتثبيت مصيدة الوبر في مكانها، وراقب المصيدة واستبدلها عندما تكون ممتلئة.

 

ما هو دور البكتيريا في تجنب انسداد الصرف؟

 

سواء كان الشعر أو الشحوم أو الطعام، فإن هناك نوعًا ما من المواد العضوية يسبب انسداد الصرف، لحسن الحظ هناك نوع من البكتيريا يعمل على تكسير المواد العضوية في المصارف، لذا أضف البكتيريا إلى المصارف الخاصة بك، وسوف تستهلك المواد العضوية التي تساعد على منع الانسداد، ويمكنك شراء بكتيريا تنظيف الصرف في صورة حبيبية أو سائلة.

 

منظف ​​الصرف البكتيري آمن لن يضر الأنابيب، ولن تتداخل البكتيريا مع البكتيريا في نظام الصرف الصحي، فقط اتبع التعليمات الموجودة على العبوة، أضف البكتيريا عندما لا يتم استخدام المصارف، كما هو الحال قبل ذهاب الجميع إلى الفراش مباشرةً، للسماح لها بالوقت للعمل، ويتوفر منظف ​​المصارف في المراكز المنزلية ومتاجر الأجهزة، ويجب أن تستمر العملية لعدة أشهر، اعتمادًا على عدد المصارف التي تعالجها.

 

ما هي أضرار الزيوت على الصرف؟

 

الزيوت من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تصبها في البالوعة، حيث تمتد الزيوت الدافئة عبر البالوعة حتى تبرد في الأنبوب، وتتجمد لبدء تكوين انسداد الصرف، ثم تتعطل أشياء أخرى فيه، وقبل أن تعرف أنه لديك انسداد كبير، لذا أفضل حل هو تجنب سكب أي شحم أو زيت في المصرف، كل ما عليك هً الاحتفاظ بوعاء في متناول اليد لجمع الزيوت، وإلقائها في سلة المهملات عندما تمتلئ.

 

ما هي الأشياء التي يمكن أن تتسبب في انسداد الصرف؟

 

الشعر: امسك الشعر قبل أن يصل إلى المصفاة، قد يجتمع الشعر والصابون في حوض الاستحمام الخاص بك، أو مصرف الدش، لكن يمكنك تجنب هذه المهمة عن طريق التقاط الشعر قبل أن يصل إلى الصرف، باستخدام سدادة حوض الاستحمام التي تثبت في البالوعة.

 

السدادة الموجودة على حوض الحمام الخاص بك: تعتبر السدادة مغناطيس للشعر، وخيط تنظيف الأسنان والأشياء الأخرى، وربما يكون هذا أمرًا جيدًا لأنه يبقي كل ذلك بعيدًا عن مصارفك، ولكن السماح لهذه النفايات بالتراكم لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في تصريف الحوض بشكل أبطأ وأبطأ وفي النهاية لا يفرغ على الإطلاق، ونظرًا لإبطاء تدفق المياه إلى أسفل الصر، يمكن أن تتشكل الانسدادات في خطوط الصرف بسهولة أكبر، فعندما تلاحظ أن حوض الحمام الخاص بك يصرف ببطئ، أزل السدادة ونظفها.

 

نفايات طعامك: يعد طحن الطعام في وحدة التخلص من الطعام وإرساله إلى البالوعة أمرًا مريحًا، ولكنه قد يسد المصارف، وتتمثل الفكرة الأفضل في جمع النفايات العضوية في وعاء وإضافتها إلى كومة السماد، حيث تجمع العديد من المدن النفايات العضوية من أجل تحويلها إلى سماد، ولكن إذا لم تفعل ذلك، ففكر في بناء صندوق السماد الخاص بك، ولكن تجنب وضع اللحوم أو غيرها من الأطعمة الدهنية في حاوية السماد لأنها تستغرق وقتًا طويلاً لتتحلل.

 

تعتبر المراحيض والحنفيات ذات التدفق المنخفض رائعة لتوفير المياه، ولكنها ليست جيدة للحفاظ على المصارف نظيفة، حيث أنه غالبًا لا يحمل الحجم المنخفض من الماء الحطام بعيدًا، وبدلاً من ذلك يتركه ليتجمع في الأنابيب الخاصة بك، لذا يمكنك مواجهة هذه المشكلة عن طريق شطف الأنابيب أحيانًا بكمية كبيرة من الميا، املأ دلوًا سعة 5 جالون بالماء واسكبه في مرحاضك مع الشطف في نفس الوقت للمساعدة في الحفاظ على خط الصرف الرئيسي الكبير نظيفًا، وأيضًا إملأ حوض الاستحمام والأحواض بالماء الساخن وأطلقه في البالوعة.

 

ما هي وظيفة أنظمة الصرف؟

 

تتمثل الوظيفة الرئيسية لنظام الصرف الصحي في حماية جودة المياه والصحة العامة، حيث تنقل سلسلة من الأنابيب تحت الأرض مياه الصرف الصحي من المنازل والشركات والصناعات إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي حيث يتم تنظيفها وإعادتها إلى البيئة، ويجمع نظام مجاري العاصفة الأمطار والثلوج الذائبة، والتي يشار إليها باسم الجريان السطحي، ثم يتدفق الماء عبر الأنابيب والمراحيض وطرق النقل الأخرى، ويتم تحويل معظم مياه العواصف مباشرة إلى الجداول والمجاري المائية المحلية دون معالجة.

 

وتستخدم معظم أنظمة الصرف الصحي الجاذبية لنقل المياه العادمة، فهناك بعض الحالات التي يتم فيها ضخها من نقاط منخفضة أو مناطق منخفضة إلى ارتفاعات أعلى حيث يمكنها بعد ذلك استخدام الجاذبية مرة أخرى لنقل التدفقات إلى محطات المعالجة، وفي نظام مجاري العواصف، يتم نقل المياه أو الجريان السطحي إلى حد كبير بالطريقة نفسها كما هو الحال في نظام الصرف الصحي، ولكن مرة أخرى لا يتم توفير أي معالجة.

 

ويوجد أيضًا نوع ثالث من أنظمة الصرف الصحي يسمى نظام الصرف الصحي المشترك، في هذا النظام يحمل أنبوب واحد كلاً من مياه الصرف الصحي، وجريان المياه معًا. 

شركة تنظيف خزانات بالرياض

لماذا يجب طلب خدمات شركة تنظيف خزانات بالرياض ؟ ليست المياه في الخزان بشكل عام آمنة عند إهمال لتنظيفه. هذا هو سبب حاجتنا للمطالبة بخدمات شر...