Saturday, September 19, 2020

ما هي أنواع عزل الفوم- شركة عزل فوم بالقصيم


 

ما هي أنواع عزل الفوم؟

 اقرا ايضا : شركة عزل فوم بالدمام 

إذا كنت تبحث عن عزل مبنى جديد، أو تصليح مبنى قديم، فإن فوائد عزل الفوم تستحق النظر فيها، فعلى الرغم من أن هذا النوع من العزل أغلى من الأنواع الأخرى، إلا أن فوائد عزل الفوم يمكن أن توفر لك المال على فواتيرك، ويشمل نوع عزل الفوم الآتي:

 

الخلية المفتوحة: هي النسخة الأرخص، وهي أفضل في حجب الضوضاء، بينما تكون الخلية المغلقة كثيفة، وتعمل بشكل أفضل في منع الهواء والماء من اختراق الجدران، ويميل عزل الخلية المفتوحة إلى أن يكون أكثر إسفنجية، بسبب الهواء الذي يدخل الخلايا، ويكون عزل الخلية المغلقة أكثر صلابة وصلابة.

 

ما هي فوائد عزل الفوم في التبريد والتسخين؟

 اقرا ايضا : شركة عزل فوم 

إحدى القدرات الفريدة التي تتوفر في عزل الفوم هي الدخول في الشقوق الصغيرة، بمجرد وضع الفوم مباشرة في الشقوق، فإنها تتمدد وتجف بسرعة بينما تمنع الهواء والماء، فالعزل بالفوم ليس مجرد حاجز للهواء والماء، ولكن للحرارة والبرودة أيضًا، واعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، يمكن أن يؤدي عزل الفوم إلى خفض فواتير التدفئة والتبريد.

 

ما هي فوائد عزل الفوم لمنع الصوت؟

 

يساعد عزل الفوم على الحد من الضوضاء، حيث يعمل عزل الفوم ذات الخلية المفتوحة على تقليل الضوضاء بشكل كبير، أكثر من أنواع العزل الأخرى، كما تتمثل إحدى فوائد عزل الفوم في تقليل كمية حبوب اللقاح أو المواد المسببة للحساسية التي تمر عبر الجدران، نظرًا لحقيقة أن الفوم يصل إلى الشقوق، فلا يمكن للهواء اختراق الجدران، كما هو الحال مع أنواع العزل الأخرى، فمن خلال تقليل عدد المواد المسببة للحساسية التي تدخل المبنى، فإنك تساعد أولئك الذين يعانون من الحساسية أو أمراض الجهاز التنفسي، فالمكاتب المعزولة بعزل الفوم تجعل العمال أكثر سعادة وإنتاجية، ويمكن أن يوفر لك العزل داخل منزلك نقودًا على الفواتير الطبية أيضًا.

 

ما هو دور عزل الفوم في مكافحة الحشرات والقوارض؟

 

يمنع عزل الفوم الحشرات، والقوارض الصغيرة من الوصول إلى منزلك، فقد تكون الثقوب الصغيرة في هيكل المبنى الخاص بك هي دعوة مفتوحة للنمل والحشرات والقوارض الصغيرة، ولكن لحسن الحظ  يمكن ملئ الشقوق الصغيرة بالفوم، وبمجرد دخول الفوم إلى الشقوق الصغيرة تصبح صلبة، وتكون حاجز صلب يردع القوارض والحشرات، ومن خلال إبعاد الحشرات والقوارض، فإنك تقلل أيضًا من فرص الإصابة بالمرض من فضلات القوارض، كما يمنع عزل الفوم الرطوبة من الدخول عبر جدران المبنى الخاص بك، على الرغم من أن كلا النوعين من الفوم يقللان من تراكم التكثيف، فإن عزل الفوم يعمل كحاجز ضد كميات كبيرة من الماء، فكلما قل تدفق الماء إلى جدرانك، قل خطر الإصابة بمشكلات صحية بسبب العفن.

 

ما هو دور عزل الفوم في زيادة قوة الجدران؟

 

يزيد عزل الفوم من متانة جدرانك، نظرًا لكثافته وصلابته، يمكن لعزل الفوم أن يقوي بالفعل هيكل جدرانك، فقد تم بناء كل مبنى وفقًا لرمز يتطلب من الجدران تلبية الحد الأدنى من معايير تحمل الأحمال لتثبيت المبنى معًا، ومع ذلك فإن الحد الأدنى من المعايير لا يأخذ الطبيعة الأم في الاعتبار، ويمكن أن تشكل الرياح القوية والثلوج الكثيفة والزلازل تحديًا كبيرًا، لذا تتمثل إحدى مزايا عزل الفوم في أنه ينتشر في كل مكان ويجمع كل شيء معًا كغراء قوي، وقد يؤدي عزل الجزء الأعلى من منزلك باستخدام الفوم إلى إنقاذ سطح منزلك أثناء العواصف، كما يمكن أن تزيد طبقة الحماية الإضافية للجدران من قيمة المبنى الخاص بك.

 

ما هي فوائد عزل الفوم بالنسبة للمستخدم؟

 

عزل الفوم يدوم لفترة أطول، حيث لا يعد عزل الألياف الزجاجية والستايروفوم حلولاً طويلة الأمد، فالألياف الزجاجية تتدلى وتتجمع، بينما يتكسر الستايروفوم على مر السنين، لذا يجب استبدال هذه الأنواع من العزل بمرور الوقت، من ناحية أخرى لا يتدمر عازل الفوم لفترات طويلة من الزمن، كما أن عزل الفوم صديق للبيئة، حيث يقلل من استهلاك الطاقة ويحمي المبنى من نمو العفن، ونظرًا لأنه يدوم لفترة أطول من أي نوع آخر من أنواع العزل، فإنه يستهلك مواد أقل.

 

كيف يتم عمل عزل الفوم؟

 

لعمل عزل الفوم يجب اتباع الخطوات الآتية:

 

ارتدِ المعدات المناسبة: احمِ رئتيك بجهاز تنفس وتأكد من ارتداء بدلة واقية كاملة، وقفازات مقاومة للمواد الكيميائية، ونظارات واقية، وألصق قفازاتك على أكمامك وارتدِ حذائك الأكثر متانة.

 

لا ترش سطحًا مبللاً أبدًا: لا تقم مطلقًا برش الفوم على سطح بمستوى رطوبة يزيد عن 20 في المائة، فلن يلتصق الفوم، أما إذا لم يتعرض السطح الذي ترشه للماء لبضعة أسابيع فلا بأس بالرش، ولكن إذا كنت تعمل على ترقيع جدار تعرض مؤخرًا لضرر مائي، أو تم تجميعه للتو باستخدام خشب جديد مبلل، فقد ترغب في اختبار مستوى الرطوبة قبل الرش، باستخدام مقياس الرطوبة.

 اقرا ايضا : شركة عزل فوم بالقصيم 

ضع خطة قبل أن تضغط على مكبس رشاش الفوم: قبل تثبيت أول فوهة، وجه الرشاش في كيس قمامة أو صندوق فارغ، واسحب الزناد حتى تتدفق كلتا الكميتين بالتساوي، لكن قبل أن تفعل ذلك بوقت طويل خطط لعملك، حيث سيتعين عليك تثبيت رأس جديد في كل مرة تتوقف فيها عن الرش لأكثر من 30 ثانية لأن الفوم سيثبت داخل الفوهة ويسدها.، أيضاً يجب تنظيف الغرفة من كل ما يمكن أن يعيق الطريق، وتحديد المناطق التي سترشها أولاً، ثم ضع السلالم أينما احتجت إليها، وقم بإعداد مروحة أو اثنتين لتنفيس الأدخنة في الهواء الطلق.

 

تغطية النوافذ بالبلاستيك: قم بتثبيت البلاستيك في الإطار حول النوافذ والأبواب، أيضاً قم بتغطية جميع صناديق المفاتيح والمخرج بشريط لاصق حتى لا تملأها بالرغوة.

 

قم بتشحيم رشاش الفوم في كل تغيير طرف: يجب تشحيم نهاية رشاش الفوم قبل تثبيت الطرف الأول، ومرة ​​أخرى قبل تخزين الخزانات بعد الاستخدام، ويفضل العديد من المحترفين تشحيم طرف الرشاش في كل مرة يقومون فيها بتثبيت طرف جديد، وتأتي المجموعات مع بعض مواد التشحيم.

 

قم برش المساحات بقياس 2 بوصة وانتظر: انتظر دائمًا بضع دقائق قبل رش روافع إضافية، ولا ترش المساحة بأكثر من 2 بوصة، حيث تحتاج الرغوة إلى وقت للجفاف قبل تغطيتها بوجه آخر، حيث ينتج عن الرغوة غير المعالجة قيم منخفضة.

 

ما هي الأشياء التي تحتاجها قبل البدء في عملية عزل الأسطح؟

 

اعتماداً على نوع مادة العزل التي تستخدمها وكيفية تطبيقها، سيستغرق تركيبها فريقًا من العمال ذوي الخبرة، مثل مقاول العزل هو الشخص الذي سيشرف على التثبيت، وسيعمل مع المُنشئ الخاص بك طوال العملية، ويعتمد العزل الذي تشتريه بشكل كبير على مدى احتراف تركيبه، إذا كنت تعمل مع أي نوع من مواد العزل الليفية، وإذا كان هناك أي شقوق أو فجوات أو فراغات هوائية أو ضغط للمادة، فيمكن تقليل قيمة العزل بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، هذا يعني أنه ليس فقط شراء المنتج المناسب أمر بالغ الأهمية، ولكن تركيبه بشكل احترافي وصحيح هو أمر بالغ الأهمية.

 

 


شركة تنظيف خزانات بالرياض

لماذا يجب طلب خدمات شركة تنظيف خزانات بالرياض ؟ ليست المياه في الخزان بشكل عام آمنة عند إهمال لتنظيفه. هذا هو سبب حاجتنا للمطالبة بخدمات شر...